News

ثلاثة ايام من أجل السلام

قام المركز الدولي لشبكة مثقفي الاقران للتنمية الشبابية بالمركز الوطني للثقافة والفنون بدعم من المكتب الاقليمي للدول العربية لصندوق الامم المتحدة للسكان 

بتصميم وقيادة حملة إقليمية تهدف إلى حشد الشباب لتعزيز ثقافة السلام من خلال الدعوة إلى المساواة بين الجنسين والحد من قام المركز الدولي لشبكة مثقفي الاقران للتنمية الشبابية بالمركز الوطني للثقافة والفنون بدعم من المكتب الاقليمي للدول العربية لصندوق الامم المتحدة للسكانالعنف القائم من حيث الجنس. اشتملت الحملة على العديد من الشبكات الوطنية لـ شبكة تثقيف الاقران من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أساسي بالإضافة إلى المنظمات الشريكة لنا. لقد أنشأت هذه الحملة منتجات دعائية واعلامية كالبث الإذاعي والملصقات الإعلامية الاجتماعية والنشرات وعلامات التصنيف والفيديو الوثائقي مع الرسائل الرئيسية مع التركيز بشكل خاص على وسائل الإعلام الاجتماعية كأداة للضغط على صناع السياسات والقرارات بالإضافة إلى رفع الوعي.

 

ركزت الفعالية على جلب أصوات الشباب إلى المستوى الوطني والإقليمي والدولي ، ووفرت منصة لجلب تجربة الدعوة الدولية إلى التغييرات الإيجابية المحلية من خلال متابعة وتسليط الضوء على الالتزامات الدولية وتذكير الحكومات الوطنية والدولية المجتمع بوعودهم بشأن القضايا المتعلقة بالشباب ، وخاصة بناء السلام.

 

نظم الشباب في البلدان المشاركة في الحملة أنشطة مختلفة لزيادة الوعي ومعرفة الشباب بشأن قضايا بناء السلام والمساواة بين الجنسين وقضايا العنف الجنساني. أيضا لتعبئة الشباب نحو ممارسة الضغط على صناع القرار والمجتمع العام بشأن مشاركة الشباب في بناء السلام والمشاركة المدنية والصحة والحقوق الجنسية والإنجابية.